«جامعة الإمام» تفتتح أول دبلوم محاماة للطالبات

 

 

​افتتحت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع والتعليم المستمر، دبلوم المحاماة العالي للطالبات للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1438 – 1439هـ.
وتعتبر «جامعة الإمام»، أول جامعة سعودية تطلق برنامج دبلوم محاماة للطالبات بعد موافقة مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل على افتتاح البرنامج، إذ يصنف الدبلوم كدبلوم عالٍ ومعتمد من وزارة الخدمة المدنية، ويتطلب الحصول على شهادة البكالوريوس في تخصص الشريعة أو القانون، ومدة الدراسة فصلان دراسيان.
من جهة أخرى، وقَّع مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان أباالخيل أمس عقد مشروع الأعمال التكميلية في المدينة الجامعية.
ونوه عقب توقيع العقد بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة للتعليم عموماً ولجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية خصوصاً، ما أسهم في توالي المشاريع التي تخدم العملية التعليمية والمستفيدين منها، مثمناً للعاملين بالشؤون الفنية والمشاريع الهندسية جهدهم وتفانيهم.
من جانبه بين المستشار المشرف العام على الشؤون الفنية المهندس محمد بن عبدالعزيز الجريان أن الجامعة حرصت على اعتماد مشروع الأعمال التكميلية بموازنتها، وإكمال الإجراءات النظامية للتعاقد مع مقاول متخصص نظراً لحاجة المدينة الجامعية لتنفيذ أعمال تحسينية وتكميلية مختلفة مثل تنفيذ مواقف سطحية، وطرق وممرات وأرصفة، وأعمال إنارة وتعديلات وتطويرات داخل المباني وغيرها.

 

المصدر: http://cutt.us/6iWv

 

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

تعادي الفلسفة المادية (الدين والتشريع والأخلاق والأسرة)، والتي تمثّل قضايا جوهرية كلية في تأسيس المجتمعات ونهوضها؛ولأن المرأة تمثّل القاعدة التي ترتكز عليها الأسر، فإن القضاء على الأسرة يأتي من خلالها أولًا؛ فتمت معالجة موضوع المرأة في ضوء الفكر المادي الذي لايرى لأي شيء قيمة عليا تتجاوز الحياة. - قضية تحرير المرأة في الغرب أصولها وآثارها الفلسفية على العالم الإسلامي، إيمان العسيري.

إضاءة باحثات

هل تؤيد عمل المرأة عن بعد؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...