القومي للمرأة يشارك في الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة

 

يشارك المجلس القومي للمرأة، جميع دول العالم فى الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، الذى يوافق يوم 25 نوفمبر من كل عام، وحملة الـ 16 يومًا من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة التى أطلقتها منظمة الأمم المتحدة، التى تبدأ من يوم 25 نوفمبر، حتى الـ 10 من ديسمبر، الذى يوافق اليوم العالمي لحقوق الإنسان، حيث تهدف الحملة إلى رفع الوعي وخلق رأي عام مساند في كل مكان لإحداث التغيير ومناهضة كافة اشكال العنف الموجهة ضد المرأة والفتاة وتسليط الضوء على هذه المشكلة ودعوة المجتمع المحلي والدولي للسعي نحو ايجاد حلول جذريه لها.

وصرحت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة القومي للمرأة أن المجلس بصدد إطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والتوعوية بمحافظات الجمهورية المختلفة بالإضافة إلى تنظيم العديد من المسابقات الفنية المتنوعة على مدار 16 يوما فى إطار الحملة والتى تحمل شعار”كوني”، بالإضافة إلى اللقاءات التى سيعقدها المجلس مع المؤسسات التنفيذية والإعلامية والهيئات والجمعيات الأهلية المعنية فى محاولة لإيجاد حلول فعلية لمناهضة أشكال العنف ضد المرأة والفتاة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، أن قضية العنف ضد المرأة، قضية عالمية تواجه النساء فى مختلف أنحاء العالم، مشيرة أن مصر تقوم بخطوات حثيثة من أجل مواجهة المشكلة الخطيرة التى تهدد أمن وسلامة واستقرار الأسرة المصرية، مؤكدة أن المجلس قام بالعديد من الجهود فى هذا المجال ومستمر من أجل الحد من هذه المشكلة.

 

المصدر:

http://cutt.us/LA85R

 

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يزعم غويلد أنه لم يكن هناك إلا قلة من العلماء الذين آمنوا بالمساواة، في حين أن كل العلماء تقريبًا اعتقدوا بأن السود والنساء والمجموعات الأخرى أدنى فكريًا وأنهم أقرب للحيوانات الدنيا. ولم يردد أي من هؤلاء العلماء هذه الأحكام المسبقة ببساطة دون دراسة وتفكير مكثفين حول نظرية التطور. لقد حاولوا الإثبات علميًا أن النساء أدنى وذلك بإنجاز مقدار كبير من البحوث التجريبية، و حتى اليوم ما زال هناك بعض علماء التطور يتقبلون هذه الاستنتاجات. - المرأة بين الداروينية والإلحاد، د.جيري بيرغمان

إضاءة باحثات

هل تؤيد عمل المرأة عن بعد؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...