«التنمية الاجتماعية»: 27% من قروض الأسرة تذهب للأرامل والمطلقات والمهجورات

 

كشف بنك التنمية الاجتماعية عن تقديمه 7020 قرض أسرة لمواطنات خلال العام الماضي 2016، مقابل 26065 قرضاً للرجال.

وأوضح البنك وفقاً لـ”الوطن” أن قروض الأسرة المقدمة للنساء نسبة 27% تقريباً من إجمالي قروض الأسرة، وشملت قائمة الحاصلات على القروض عاملات في القطاعين العام والخاص، وربات منازل ينتمين إلى 3 فئات من المجتمع، هي «الأرامل، المطلقات، المهجورات».

وبحسب بيانات إحصائية صادرة عن البنك، فقد تراجع عدد «قروض أسرة» التي قدمها البنك للنساء خلال عام 2016 بنسبة تصل إلى 59 % تقريباً مقارنة مع عام 2015، الذي بلغ خلاله عدد قروض الأسرة المقدمة للنساء 16988 قرضاً.

وتصدرت مدينة الرياض عدد قروض الأسرة الممنوحة للنساء بـ946 قرضاً، تليها جازان بـ518، فيما حلت القريات في ذيل القائمة بـ73 فقط.

 

المصدر:

http://twasul.info/975302/

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يزعم غويلد أنه لم يكن هناك إلا قلة من العلماء الذين آمنوا بالمساواة، في حين أن كل العلماء تقريبًا اعتقدوا بأن السود والنساء والمجموعات الأخرى أدنى فكريًا وأنهم أقرب للحيوانات الدنيا. ولم يردد أي من هؤلاء العلماء هذه الأحكام المسبقة ببساطة دون دراسة وتفكير مكثفين حول نظرية التطور. لقد حاولوا الإثبات علميًا أن النساء أدنى وذلك بإنجاز مقدار كبير من البحوث التجريبية، و حتى اليوم ما زال هناك بعض علماء التطور يتقبلون هذه الاستنتاجات. - المرأة بين الداروينية والإلحاد، د.جيري بيرغمان

إضاءة باحثات

هل تؤيد عمل المرأة عن بعد؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...