“القومي للمرأة” يناشد الهيئات القضائية تعيين المرأة قاضية

 

أعلن المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، دعمه الكامل لما نص عليه الدستور المصري من شغل المرأة لكل الوظائف والتعيين في جميع الجهات والهيئات القضائية.

وقالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، إن تعيين المرأة فى الجهات والهيئات القضائية هو حق دستوري لها وليس تفضلاً، تأكيدًا لما جاء فى حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية عن المرأة فى الجلسة الخاصة بالمرأة بمنتدى شباب العالم، وتنفيذًا للدستور المصري الذى نص فى المادة 11 فى فقرتها الثانية على أن “تكفل الدولة للمرأة حقها فى تولي الوظائف العامة ووظائف الإدارة العليا فى الدولة، والتعيين فى الجهات والهيئات القضائية”، مؤكدة أن عددًا كبيرًا من السيدات يستحققن عن جدارة تولي هذه المناصب.

وناشدت رئيسة المجلس الهيئات القضائية بتغيير نظرتها تجاه تعيين المرأة كقاضية، ما يسهم فى تحسين صورة مصر عالميًا، مؤكدة أن نسبة تعيين القاضيات فى الجهات والهيئات القضائية لا تليق بمكانة وتاريخ المرأة المصرية ونضالها، خاصة اذا ما قورنت بنسب تعيين المرأة في الجهات والهيئات القضائية فى الدول العربية والافريقية والأجنبية، والتى وصلت المرأة فيها إلى أعلى المناصب بالكادر القضائي.

 

المصدر:
http://cutt.us/jLQRH

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يزعم غويلد أنه لم يكن هناك إلا قلة من العلماء الذين آمنوا بالمساواة، في حين أن كل العلماء تقريبًا اعتقدوا بأن السود والنساء والمجموعات الأخرى أدنى فكريًا وأنهم أقرب للحيوانات الدنيا. ولم يردد أي من هؤلاء العلماء هذه الأحكام المسبقة ببساطة دون دراسة وتفكير مكثفين حول نظرية التطور. لقد حاولوا الإثبات علميًا أن النساء أدنى وذلك بإنجاز مقدار كبير من البحوث التجريبية، و حتى اليوم ما زال هناك بعض علماء التطور يتقبلون هذه الاستنتاجات. - المرأة بين الداروينية والإلحاد، د.جيري بيرغمان

إضاءة باحثات

هل تؤيد عمل المرأة عن بعد؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...