الجوهرة تحتضن أول مباراة نسائية

 

تحتضن الصالة الخضراء المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، السبت المقبل، أول مباراة نسائية تجمع فريقي جدة يونايتد وDoodle for a cause المعروف بـ»DFAC» لكرة السلة، تحت رعاية وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير ريما بنت بندر بن سلطان.
مباراة افتتاحية
ستكون المباراة افتتاحية لبطولة مصغرة في اللعبة تقام على كأس مازدا كراع رسمي، وأكاديمية جدة يونايتد كراع رياضي، تحت شعار #كملي_بطولاتك، إضافة إلى عدة فعاليات وألعاب رياضية ستقام لطالبات الجامعات، تبدأ عند العاشرة صباحا، وتستمر حتى الخامسة عصرا. وسيذهب ريع التذاكر في بناء عيادات صحية للمرأة في أماكن متعددة، وذلك في إطار التوعية الصحية بمرض سرطان الثدي، وبهدف دعم العمل التطوعي والخيري، بالتعاون مع وزارة الصحة والهيئة العامة للرياضة، وتبلغ قيمة التذكرة الواحدة 100 ريال.
حدث تاريخي
أوضحت رئيس أكاديمية جدة يونايتد، عضو مجلس الشورى، لينا آل معينا، أن إقامة مباراة للمرة الأولى لكرة السلة في الجوهرة يعد حدثا تاريخيا، كونه للمرة الأولى التي تقام فيه منافسة نسائية على ملاعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، إضافة إلى أنها افتتاحية لبطولة طالبات الجامعات، بهدف التوعية بمرض سرطان الثدي، ودعم القطاع التطوعي والخيري، وأن ريع بيع التذاكر لبناء عيادات صحية للمرأة، بالتعاون مع وزارة الصحة والهيئة العامة للرياضة.
يذكر أن الصالة المغلقة في الجوهرة تَسعُ حضورا جماهيريا يبلغ 10 آلاف مشجع، وسبق أن شهدت فعاليات رياضية أقامتها جامعة دار الحكمة بجدة، تحت رعاية وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، وشهدت الفعاليات حضورا جماهيريا كبير من النساء.

 

المصدر:

http://cutt.us/cQAZV

 

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يزعم غويلد أنه لم يكن هناك إلا قلة من العلماء الذين آمنوا بالمساواة، في حين أن كل العلماء تقريبًا اعتقدوا بأن السود والنساء والمجموعات الأخرى أدنى فكريًا وأنهم أقرب للحيوانات الدنيا. ولم يردد أي من هؤلاء العلماء هذه الأحكام المسبقة ببساطة دون دراسة وتفكير مكثفين حول نظرية التطور. لقد حاولوا الإثبات علميًا أن النساء أدنى وذلك بإنجاز مقدار كبير من البحوث التجريبية، و حتى اليوم ما زال هناك بعض علماء التطور يتقبلون هذه الاستنتاجات. - المرأة بين الداروينية والإلحاد، د.جيري بيرغمان

إضاءة باحثات

هل تؤيد عمل المرأة عن بعد؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...