إيفانكا ترامب تؤكد أهمية تعزيز مشاركة المرأة في العلوم والتكنولوجيا

 

أعلنت ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيفانكا ترامب، أنه يتعين على العالم أن يعزز مشاركة المرأة والأقليات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
وقالت إيفانكا خلال الجمعية العالمية لقمة المرأة في العاصمة اليابانية طوكيو، اليوم الجمعة: “مشاركة المرأة والأقليات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات تتحرك في الاتجاه الخاطئ… لا بد أن نخلق مشاركة متساوية في القطاعات التي اعتاد الرجل السيطرة عليها في اقتصادنا”، حسبما نقلت وكالة “رويترز”.
وأضافت أن إصلاحات الضرائب التي اقترحها والدها وكشف الجمهوريون النقاب عنها في مجلس النواب، أمس الخميس، ستعود بالنفع على الأسر الأمريكية.

وقال رئيس وزراء اليابان شينزو أبي إن حكومته تهدف إلى الدفع بالنساء في القوة العاملة وتعزيز النمو الاقتصادي وإطلاق سياسات مثل النهوض بصحة الطفل في برامج رعاية المرأة.

وأضاف في كلمة افتتاحية بالمؤتمر: “لقد حشدنا قصارى جهدنا لتوفير مناخ يسهل على المرأة العمل… أشعر حقيقة أن اليابان قطعت شوطا طويلا”.

وما زالت الفجوة بين الجنسين في اليابان كبيرة رغم هذه الجهود إذ إنه لم يحدث تقدم يذكر منذ تعهد آبي في الأمم المتحدة في 2013، بأن يقيم “مجتمعا تتألق فيه المرأة”.

ولم يعين رئيس الوزراء الياباني سوى امرأتين في حكومته في تعديل وزاري في أغسطس/ آب بدلا من ثلاث وخمس حقائب وزارية في حكومتيه السابقتين. وتشكل النساء 14 في المئة فقط من إجمالي نواب البرلمان الياباني.

ويهيمن الرجال على عملية صنع القرار في قطاعات الأعمال باليابان. وتشغل النساء، وفقا لمجلس الوزراء الياباني، مناصب تنفيذية في 3.7 في المئة فقط من الشركات المدرجة في اليابان بحلول نهايـة يوليو/ تموز في ارتفاع بسيط عن 3.4 في المئة قبل عام.

 

المصدر:

https://sptnkne.ws/fRxH

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يزعم غويلد أنه لم يكن هناك إلا قلة من العلماء الذين آمنوا بالمساواة، في حين أن كل العلماء تقريبًا اعتقدوا بأن السود والنساء والمجموعات الأخرى أدنى فكريًا وأنهم أقرب للحيوانات الدنيا. ولم يردد أي من هؤلاء العلماء هذه الأحكام المسبقة ببساطة دون دراسة وتفكير مكثفين حول نظرية التطور. لقد حاولوا الإثبات علميًا أن النساء أدنى وذلك بإنجاز مقدار كبير من البحوث التجريبية، و حتى اليوم ما زال هناك بعض علماء التطور يتقبلون هذه الاستنتاجات. - المرأة بين الداروينية والإلحاد، د.جيري بيرغمان

إضاءة باحثات

هل تؤيد عمل المرأة عن بعد؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...