“الشورى” يدرس مقترحا بإنشاء فرق نسائية لكرة القدم

 

لا تزال أصداء قرار السماح للسعوديات بدخول الملاعب الرياضية، يلقى إشادات وترحيبًا كبيرًا من مختلف فئات المجتمع، بينما طموح المرأة في المملكة صار في أعلى مستوياته.

وكانت آخر الإشادات في هذا الشأن من عضو لجنة حقوق الإنسان في مجلس الشورى الدكتورة إقبال درندري، والتي وصفت قرار السماح للنساء بدخول الملاعب وحضور المباريات، بالمهم، والذي “سينقل المرأة للممارسة المهنية للرياضة كقريناتها في أنحاء العالم”.

وتبنت عضو مجلس الشورى اقتراحًا طموحًا بضرورة إنشاء أندية رياضية للنساء تهيئ لهن ممارسة الرياضة، وأن تقوم الأندية السعودية الكبيرة كأندية الهلال والنصر والإتحاد والأهلي بافتتاح ناد نسائي لكرة القدم باسم النادي، بحيث يشارك الفريق النسائي في المنافسات والدوريات على أن يكون الجمهور مخصصًا للنساء.

كما طالبت بتخصيص أيام للنساء للأنشطة والتدريبات في الأندية الكبيرة مع وضع المعايير المناسبة من حيث حشمة اللباس ومراعاة خصوصية المرأة.

 

المصدر:

http://v.ht/OZx64

 

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يزعم غويلد أنه لم يكن هناك إلا قلة من العلماء الذين آمنوا بالمساواة، في حين أن كل العلماء تقريبًا اعتقدوا بأن السود والنساء والمجموعات الأخرى أدنى فكريًا وأنهم أقرب للحيوانات الدنيا. ولم يردد أي من هؤلاء العلماء هذه الأحكام المسبقة ببساطة دون دراسة وتفكير مكثفين حول نظرية التطور. لقد حاولوا الإثبات علميًا أن النساء أدنى وذلك بإنجاز مقدار كبير من البحوث التجريبية، و حتى اليوم ما زال هناك بعض علماء التطور يتقبلون هذه الاستنتاجات. - المرأة بين الداروينية والإلحاد، د.جيري بيرغمان

إضاءة باحثات

هل تؤيد عمل المرأة عن بعد؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...