رئاسة الحكومة تعلن اليوم عن قرارات لفائدة اتّحاد المرأة التونسية

 

أكّد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، ضرورة اهتمام الاتحاد الوطني للمرأة التونسية أكثر بالقضايا الحارقة للمرأة خاصة المرأة الريفية والعاملة في قطاع الفلاحة والإعلام.

وأضاف الطبوبي في تصريح إعلامي خلال مؤتمر إتحاد المرأة الـ14 الذي ينعقد اليوم في الحمّامات تحت شعار: “تونس بنسائها” ويتواصل إلى يوم غد الأحد، أن رئاسة الحكومة ستعلن اليوم عن قرارات هامة لفائدة الاتحاد حتى يتمكن من لعب دوره كمنظمة رائدة في تونس.

وشدّد على ضرورة دعم هذه المنظمة النسائية من طرف جميع المنظمات الوطنية.

وفي سياق متصل أكدت وزيرة الشباب والرياضة ماجدولين الشارني في تصريح صحفي على هامش حضورها أشغال افتتاح المؤتمر الرابع عشر للإتحاد الوطني للمرأة التونسية ‘لى أن قرار رئيس الحكومة بإعلان إتحاد المرأة كمنظمة وطنية دائمة هو قرار لا يمكن إلا أن تفتخر به تونس.

مشيرة في ذات السياق إلى أن ما وصلت إليه المرأة اليوم من مناصب ليس سوى نتيجة نضالها وكفاحها وأنه لايجب التفرقة اليوم بين المرأة الوزيرة والمرأة العاملة والمرأة الفلاحة باعتبارها قد أثبتت جدارتها وقدرتها على تحمل المسؤولية وإثبات ذاتها.

وفي سياق متصل بالمجال الرياضي أكدت ماجدولين الشارني أن تمثيلية المرأة في المجال الرياضي قد بلغت نسبة محترمة تقدر ب 20 % وأن العمل اليوم متواصل لتطويرها أكثر خاصة وأن تونس قد نجحت في إثبات جدارتها وكفاءة ممثليها في المحافل الدولية وفق تعبيرها.

 

المصدر:

http://cutt.us/3bGT9

 

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يزعم غويلد أنه لم يكن هناك إلا قلة من العلماء الذين آمنوا بالمساواة، في حين أن كل العلماء تقريبًا اعتقدوا بأن السود والنساء والمجموعات الأخرى أدنى فكريًا وأنهم أقرب للحيوانات الدنيا. ولم يردد أي من هؤلاء العلماء هذه الأحكام المسبقة ببساطة دون دراسة وتفكير مكثفين حول نظرية التطور. لقد حاولوا الإثبات علميًا أن النساء أدنى وذلك بإنجاز مقدار كبير من البحوث التجريبية، و حتى اليوم ما زال هناك بعض علماء التطور يتقبلون هذه الاستنتاجات. - المرأة بين الداروينية والإلحاد، د.جيري بيرغمان

إضاءة باحثات

هل تؤيد عمل المرأة عن بعد؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...