دراسة توثق «التجربة الأردنية» في إدماج المرأة بقوات حفظ السلام

 

أعد “يسار الخصاونة”، المستشار القانوني في وزارة الثقافة الأردنية، دراسة ترصد وتوثق “التجربة الأردنية” في إدماج المرأة في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

وتعقد ندوة تثقيفية بعنوان: “دور المرأة الأردنية في قوات حفظ السلام” يوم 31 أكتوبر 2017 بالقاهرة، وذلك في إطار الإهتمام الخاص الذي توليه منظمة المرأة العربية في توثيق التجارب الناجحة لتمكين المرأة العربية عن طريق عقد الندوات التثقيفية لمناقشتها على أوسع نطاق بهدف نشرها وتيسير الاقتداء بها وتكرارها فيما بين الدول العربية دعمًا لهدف تمكين المرأة.

جدير بالذكر أن من بين التجارب الناجحة الأخرى التي تعمل منظمة المرأة العربية على توثيقها: “التجربة السودانية” من خلال دراسة ترصد وتوثق التنسيق الكامل ما بين الحكومة والمجتمع المدني نحو دعم قضايا المرأة، والتي أعدتها الدكتورة رجاء حسن خليفة، الخبيرة السودانية.

و”التجربة المغربية” من خلال دراستين توثيقيتين ترصدان وتوثقان لإقرار سياسية عمومية مندمجة باسم “إكرام” تستهدف دمج قضايا المرأة في جميع القطاعات الحكومية، أعدها عزيز كهيدة، مكلف بالتعاون الدولي بوازرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، ودراسة توثيقية أخرى في مدونة الأسرة، والتي أعدها محمد ناصر متيوي، أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بفاس.

 

المصدر:

http://cutt.us/6SWtc

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يزعم غويلد أنه لم يكن هناك إلا قلة من العلماء الذين آمنوا بالمساواة، في حين أن كل العلماء تقريبًا اعتقدوا بأن السود والنساء والمجموعات الأخرى أدنى فكريًا وأنهم أقرب للحيوانات الدنيا. ولم يردد أي من هؤلاء العلماء هذه الأحكام المسبقة ببساطة دون دراسة وتفكير مكثفين حول نظرية التطور. لقد حاولوا الإثبات علميًا أن النساء أدنى وذلك بإنجاز مقدار كبير من البحوث التجريبية، و حتى اليوم ما زال هناك بعض علماء التطور يتقبلون هذه الاستنتاجات. - المرأة بين الداروينية والإلحاد، د.جيري بيرغمان

إضاءة باحثات

هل تؤيد عمل المرأة عن بعد؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...