منظمة المرأة العربية توثق أولى التجارب الناجحة لتمكين المرأة العربية

 

في إطار الإهتمام الخاص الذي توليه منظمة المرأة العربية في توثيق التجارب الناجحة لتمكين المرأة العربية عن طريق عقد الندوات التثقيفية لمناقشتها على أوسع نطاق بهدف نشرها وتيسير الاقتداء بها وتكرارها فيما بين الدول العربية دعمًا لهدف تمكين المرأة، تعتزم المنظمة توثيق أولى هذه التجارب من خلال دراسة ترصد وتوثق “التجربة الأردنية” في إدماج المرأة في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، وقد قام بإعداد الدراسة يسار الخصاونة، المستشار القانوني في وزارة الثقافة الأردنية، وذلك من خلال عقد ندوة تثقيفية بعنوان “دور المرأة الأردنية في قوات حفظ السلام” يوم 31 أكتوبر 2017 بالقاهرة .

جدير بالذكر أن من بين التجارب الناجحة الأخرى التي تعمل منظمة المرأة العربية على توثيقها: “التجربة السودانية” من خلال دراسة ترصد وتوثق التنسيق الكامل ما بين الحكومة والمجتمع المدني نحو دعم قضايا المرأة، والتي أعدتها الدكتورة/ رجاء حسن خليفة، الخبيرة السودانية، و”التجربة المغربية” من خلال دراستين توثيقيتين ترصدان وتوثقان لإقرار سياسية عمومية مندمجة باسم “اكرام” تستهدف دمج قضايا المرأة في جميع القطاعات الحكومية، أعدها الأستاذ/ عزيز كهيدة، مكلف بالتعاون الدولي بوازرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، ودراسة توثيقية أخرى في مدونة الأسرة، والتي أعدها الأستاذ/ محمد ناصر متيوي، أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بفاس.

 

المصدر:

http://cutt.us/9iYi4

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عانى ميدان دراسات المرأة المسلمة، بل الإسلام بعامة، كما يقول كثير من المعلقين، من مشكلات منهجية لا توجد في غيره من ميدان الدراسة. فإلى وقت قريب، كان الاستشراق والاستشراق الجديد هو المذهب المنهجي السائد في دراسة المرأة المسلمة. كتاب نظرة الغرب إلى الحجاب، كاثرين بولوك.

إضاءة باحثات

هل تؤيد عمل المرأة عن بعد؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...