إنشاء قسم هندسي نسائي بجامعة الطائف

 

فعّلت جامعة الطائف ضمن هيكل الإدارة العامة للمشاريع والصيانة بالجامعة، قسماً هندسياً نسائياً، يُمكِّن المهندسات السعوديات، من المشاركة في التنمية الاقتصادية.

وأوضح المشرف على إدارة المشاريع والصيانة بجامعة الطائف المهندس عبدالحي الزهراني، أن توجيه مدير الجامعة يهدف إلى إعطاء المرأة السعودية فرصة المشاركة في قطاع العمل الهندسي، عن طريق توفير فرص وظيفية جديدة لها في مجالات حكومية غير تقليدية، أي خارج إطار مجالات التعليم والصحة، وبما يتوافق مع الضوابط الشرعية.

وأبان أن التوجيه يهدف أيضاً إلى تمكين المهندسات السعوديات من تولي مسؤولية تطوير إجراءات الصيانة والتشغيل والمراقبة والمتابعة، في ضوء بيئة تضمن للمرأة خصوصيتها.

ونوه إلى أن توفير وظائف هندسية نسائية في الجامعة ستمكن المهندسات السعوديات من المشاركة في الفاعلة في مشروعات “الطائف الجديد”، التي دشنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، قبل أسابيع، من خلال عملهن ضمن الفريق الهندسي المسؤول عن الإشراف على تنفيذ مشروع المدينة الجامعية الجديدة في سيسد.

ولفت إلى أن المهندسات السعوديات سيتولين الإشراف على أعمال المشاريع والصيانة في شطر الطالبات، الذي يضم 32 مبنى تستوعب أكثر من 25 ألف طالبة، وتشتمل على 300 قاعة و100 معمل، إضافة إلى مواقف سيارات تستوعب أكثر من 300 سيارة.

 

المصدر:

http://twasul.info/954927/

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يزعم غويلد أنه لم يكن هناك إلا قلة من العلماء الذين آمنوا بالمساواة، في حين أن كل العلماء تقريبًا اعتقدوا بأن السود والنساء والمجموعات الأخرى أدنى فكريًا وأنهم أقرب للحيوانات الدنيا. ولم يردد أي من هؤلاء العلماء هذه الأحكام المسبقة ببساطة دون دراسة وتفكير مكثفين حول نظرية التطور. لقد حاولوا الإثبات علميًا أن النساء أدنى وذلك بإنجاز مقدار كبير من البحوث التجريبية، و حتى اليوم ما زال هناك بعض علماء التطور يتقبلون هذه الاستنتاجات. - المرأة بين الداروينية والإلحاد، د.جيري بيرغمان

إضاءة باحثات

هل تؤيد عمل المرأة عن بعد؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...