مهندسات سعوديات لتشغيل جامعة الطائف

 

وجه مدير جامعة الطائف الدكتور حسام زمان بإنشاء قسم هندسي نسائي ضمن هيكل الإدارة العامة للمشاريع والصيانة بالجامعة، بهدف تفعيل دور المهندسات السعوديات وتمكينهن من المشاركة في التنمية الاقتصادية.

وأوضح المشرف على إدارة المشاريع والصيانة بالجامعة المهندس عبدالحي الزهراني أن التوجيه يهدف إلى إعطاء المرأة السعودية فرصة المشاركة في قطاع العمل الهندسي عن طريق توفير فرص وظيفية جديدة لها في مجالات حكومية غير تقليدية، أي خارج إطار مجالات التعليم والصحة، وبما يتوافق مع الضوابط الشرعية.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تمكن المهندسات السعوديات من تولي مسؤولية تطوير إجراءات الصيانة والتشغيل والمراقبة والمتابعة، في ضوء بيئة تضمن للمرأة خصوصيتها وتتيح لهن المشاركة الفاعلة في مشروعات «الطائف الجديد»، التي دشنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قبل أسابيع، وذلك من خلال عملهن ضمن الفريق الهندسي المسؤول عن الإشراف على تنفيذ مشروع المدينة الجامعية الجديدة في سيسد.

من مهام المهندسات:

الإشراف على المشاريع والصيانة

شطر الطالبات يضم:

32 مبنى تستوعب 25 ألف طالبة

300 قاعة

100 معمل

300 موقف للسيارات

 

المصدر:

http://cutt.us/K9LCa

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عانى ميدان دراسات المرأة المسلمة، بل الإسلام بعامة، كما يقول كثير من المعلقين، من مشكلات منهجية لا توجد في غيره من ميدان الدراسة. فإلى وقت قريب، كان الاستشراق والاستشراق الجديد هو المذهب المنهجي السائد في دراسة المرأة المسلمة. كتاب نظرة الغرب إلى الحجاب، كاثرين بولوك.

إضاءة باحثات

هل تؤيد عمل المرأة عن بعد؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...