فروع الإيواء النسائية بالرياض تنفذ مجموعة من الفعاليات التوعوية لـ700 نزيلة‎

 

نفذت دور ومراكز الإيواء النسائية، التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، خلال هذا الأسبوع، العديد من الفعاليات التثقيفية والتوعوية، بمناسبة يوم الغذاء العالمي، الذي يصادف الـ16 من تشرين الأول/ أكتوبر من كل عام، بحضور منسوباتها، وجميع الفئات المشمولة بالرعاية داخلها، البالغ عددهن 700 نزيلة.

واحتوت الفعاليات التي نظمتها “مراكز التأهيل الشامل” بأحياء القدس والملز والدرعية والخرج ومؤسسة رعاية الفتيات وكذلك دار التربية الاجتماعية للبنات بالدرعية ودار الحضانة “فلل الربوة”، على مجموعة من البرامج التوعوية والمحاضرات، للتعريف بالغذاء الصحي وأهميته، وطرق إعداده بشكل صحي؛ بغية الوقاية من الأمراض، إضافةً إلى شرح الهرم الغذائي، وطريقة التسوق الصحي، وقراءة البطاقة الغذائية، مع توزيع المنشورات التوعوية والإرشادية على الحاضرات، والإجابة عن استفساراتهن.

كما صاحب تلك المحاضرات، تنظيم بعض الأركان والمعارض الصحية والغذائية، والألعاب الحركية، والفقرات الترفيهية، والمسابقات، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، والشركات، الذين تم تكريمهم في ختام الفعاليات، تقديرًا لجهودهم ومساهماتهم الفاعلة.

يذكر أنَّ هذه الفعاليات، التي تأتي كجزء من البرامج والأنشطة السنوية المقامة في فروع الإيواء بالرياض، تهدف إلى نشر الثقافة الصحية بين فئاتها المستفيدة من الرعاية وتعزيز الأسلوب الغذائي الأمثل لديهم.

 

المصدر:

http://cutt.us/oTB27

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عانى ميدان دراسات المرأة المسلمة، بل الإسلام بعامة، كما يقول كثير من المعلقين، من مشكلات منهجية لا توجد في غيره من ميدان الدراسة. فإلى وقت قريب، كان الاستشراق والاستشراق الجديد هو المذهب المنهجي السائد في دراسة المرأة المسلمة. كتاب نظرة الغرب إلى الحجاب، كاثرين بولوك.

إضاءة باحثات

هل تؤيد عمل المرأة عن بعد؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...