استطلاع للرأي العام: 80% من النساء و77% من الرجال موافقون على قيادة المرأة

 

كشف استطلاع للرأي العام حول قيادة المرأة في السعودية، أجرته وكالة “يوغوف” YouGov في الشرق الأوسط، أن 80% من النساء السعوديات أكدن رغبتهن في القيادة وتقديم طلب للحصول على تراخيص.

وأجري الاستطلاع على 500 امرأة سعودية بالغة سن الرشد، أكدت غالبيتهن سعادتهن بقرار الملك سلمان بن عبدالعزيز بالسماح لهن بقيادة السيارات، مشيرات إلى أن ذلك يعد بمثابة تحول في حياتهن.

وأظهر الاستطلاع أن 8 من بين كل 10 سعوديات يرغبن في قيادة السيارات بأنفسهن، واستخراج رخصة القيادة، وفقاً لموقع “نيوزويك” الأمريكي.

وكشف الاستطلاع كذلك أن ثلاثة أرباع الرجال السعوديين يؤيدون قيادة المرأة للسيارة، وهو ما يدل على أن قيادة المرأة تحظى بشعبية معتبرة ليس فقط بين قريناتها، ولكن أيضاً في أوساط الرجال بالمملكة.

وأفاد الاستطلاع بأن 77% من الرجال السعوديين وافقوا على قيادة المرأة للسيارة، حيث أعرب 7 من بين كل 10 رجال من المشاركين في الاستطلاع الذي شمل 500 شخص عن موافقتهم على قيادة المرأة للسيارة.

 

المصدر:

https://sabq.org/BDPg7w

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عانى ميدان دراسات المرأة المسلمة، بل الإسلام بعامة، كما يقول كثير من المعلقين، من مشكلات منهجية لا توجد في غيره من ميدان الدراسة. فإلى وقت قريب، كان الاستشراق والاستشراق الجديد هو المذهب المنهجي السائد في دراسة المرأة المسلمة. كتاب نظرة الغرب إلى الحجاب، كاثرين بولوك.

إضاءة باحثات

هل تؤيد عمل المرأة عن بعد؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...