“العمل والتنمية الاجتماعية” توقع مذكرة تعاون مع “الوليد للإنسانية” لتمكين المرأة من فرص العمل وتأهيل نزيلات الدور الإيوائية

بحضور معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، وقعت الوزارة بمقرها في الرياض مؤخراً، مذكرة تعاون مع مؤسسة الوليد للإنسانية، وذلك بهدف رفع كفاءة ومشاركة المرأة السعودية في سوق العمل وتمكينها من فرص العمل اللائقة والمناسبة وفق بيئة عمل منتجة ومحفزة.

ووقع الاتفاقية من جانب الوزارة، وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة المهندس الحجاب بن أحمد الحازمي، ومن جانب المؤسسة صاحبة السمو الملكي الأميرة لمياء بنت ماجد بن سعود الأمين العام لمؤسسة الوليد للإنسانية.
وتنص الاتفاقية، على تأهيل نزيلات الدور الإيوائية اجتماعيا ومهنيا واقتصاديا وبناء قدراتهن من خلال التدريب، لإحداث التغيير الشخصي والاجتماعي، وبناء مهاراتهن الإنتاجية والقيادية، لمساعدتهن على الاستقلال بذاتهن وتسهيل وصولهن إلى سوق العمل.

كما تضمنت الاتفاقية، التي حضرتها المدير التنفيذي للمبادرات الوطنية بمؤسسة الوليد للإنسانية أمل الكثيري، توحيد وتنسيق الجهود في مجال تمكين نزيلات الدور الإيوائية وفق رؤية وأهداف محددة، والتعاون في برامج التأهيل الاجتماعي لنزيلات الدور، وبرامج التدريب للأخصائيات النفسيات والاجتماعيات في الدور الإيوائية بعد تقييمهن من قبل الجهات المعنية بتنفيذ البرامج.
وتشمل الاتفاقية، توفير مجالات التدريب والتأهيل لنزيلات الدور، سعيا لإتاحة فرص العمل المناسبة لهن، بما يعزز من مساهمتهن في التنمية المستدامة.

وتأتي الاتفاقية في إطار حرص الوزارة على تحقيق رؤية المملكة 2030، لدعم مشروعات تمكين عمل المرأة في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها ومراكزها عبر مسارات الدعم المادي والبرامج التدريبية المناسبة لمتطلبات واحتياجات سوق العمل.

 

المصدر:

http://cutt.us/yhyRO

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عانى ميدان دراسات المرأة المسلمة، بل الإسلام بعامة، كما يقول كثير من المعلقين، من مشكلات منهجية لا توجد في غيره من ميدان الدراسة. فإلى وقت قريب، كان الاستشراق والاستشراق الجديد هو المذهب المنهجي السائد في دراسة المرأة المسلمة. كتاب نظرة الغرب إلى الحجاب، كاثرين بولوك.

إضاءة باحثات

هل تؤيد عمل المرأة عن بعد؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...