جديدنا: برنامج “أمومة”

 

ضمن سياق البرامج التي تسعى إلى الاهتمام بالمرأة، وتعزيز دورها الكبير في الأسرة، تعتزم أوقاف مركز باحثات لدراسات المرأة إلى إطلاق برنامج “أمومة” خلال الأيام القريبة القادمة، والذي يتم تسليط الضوء فيه على عدد من المجالات التي تحتاجها الأمهات؛ للقيام بوظيفة الأمومة على الصعيد القانوني، والصحي، والنفسي، والغذائي، والتربوي، والفكري، والاجتماعي، وغيرها من المجالات، في باقة من الموضوعات المتنوعة، والملامسة لواقع الأمهات في مراحلهنّ العمرية المختلفة.

والبرنامج عبارة عن مجلة تلفزيونية متنوعة الشكل والمضمون، كإحدى المسؤوليات الاجتماعية التي يقوم بها المركز لخدمة المجتمع، ويقع البرنامج في 13 حلقة، يشارك فيها عدد من الضيوف من مختلف مناطق المملكة، من خلال عرض عدد من الأفكار التي تخص الأمهات.

وتأتي إحدى فقرات البرنامج مخصصة للأمهات اللاتي لديهن أطفالا من ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال تقديم عدد من النصائح في كيفية التعامل مع هذه الفئة المميزة.

ويأتي هذا البرنامج بعد النجاح الكبير الذي حققه البرنامج السابق (وارفة) في موسمين متتاليين، والذي كان اهتمامه منصبا على قضايا المرأة.

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

تعادي الفلسفة المادية (الدين والتشريع والأخلاق والأسرة)، والتي تمثّل قضايا جوهرية كلية في تأسيس المجتمعات ونهوضها؛ولأن المرأة تمثّل القاعدة التي ترتكز عليها الأسر، فإن القضاء على الأسرة يأتي من خلالها أولًا؛ فتمت معالجة موضوع المرأة في ضوء الفكر المادي الذي لايرى لأي شيء قيمة عليا تتجاوز الحياة. - قضية تحرير المرأة في الغرب أصولها وآثارها الفلسفية على العالم الإسلامي، إيمان العسيري.

إضاءة باحثات

هل تؤيد عمل المرأة عن بعد؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...