“أمومة”.. مجلة تلفزيونية نسائية متنوعة من إبداعات مركز “باحثات”

يعكف أوقاف مركز باحثات لدراسات المرأة، على وضع اللمسات الأخيرة لإطلاق برنامجه التلفزيوني الجديد (أمومة) في شهر محرم من العام الهجري الجديد، وهو عبارة عن مجلة تلفزيونية متنوعة في الشكل والمضمون، كإحدى المسؤوليات الاجتماعية التي يقوم بها المركز للمجتمع.

ويهدف البرنامج إلى تسليط الضوء على عدد من المجالات التي تحتاجها الأمهات؛ للقيام بوظيفة الأمومة على الصعيد القانوني، والصحي، والنفسي، والغذائي، والتربوي، والفكري، والاجتماعي، وغيرها من المجالات، في باقة من الموضوعات المتنوعة، والملامسة لواقع الأمهات في مراحلهنّ العمرية المختلفة.

ويخصص البرنامج في إحدى فقراته موضوعاً للأمهات اللاتي لديهنّ أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويقدم مجموعة من القواعد العامة في التعامل مع هذه الشريحة الغالية من الأبناء.

ويأتي محتوى برنامج (أمومة) في موسمه الأول بصناعة نسائية من فريق إعدادي، توّج إنتاجه بثلاث عشرة حلقة تلفزيونية، وبمشاركة ضيوف وضيفات من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، قدّموا مجموعة من الأفكار فيما يخص الأمهات.

ويجري التنسيق مع عدد من القنوات الفضائية والإذاعات لبث البرنامج، وفتح قنوات تواصل مع جميع القنوات التي ترغب في بثه على شاشتها، حيث يزمع المركز إطلاق البرنامج في شهر محرم من العام 1439هـ بمشيئة الله تعالى يرافقه حملة تسويقية وإعلانية.

ويأتي هذا البرنامج وهو من إنتاج أوقاف مركز باحثات لدراسات المرأة بعد النجاح الكبير الذي حققه البرنامج السابق (وارفة) في موسمين متتاليين واهتمامه بقضايا المرأة.

المصدر:

https://sabq.org/v9nmh5

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يزعم غويلد أنه لم يكن هناك إلا قلة من العلماء الذين آمنوا بالمساواة، في حين أن كل العلماء تقريبًا اعتقدوا بأن السود والنساء والمجموعات الأخرى أدنى فكريًا وأنهم أقرب للحيوانات الدنيا. ولم يردد أي من هؤلاء العلماء هذه الأحكام المسبقة ببساطة دون دراسة وتفكير مكثفين حول نظرية التطور. لقد حاولوا الإثبات علميًا أن النساء أدنى وذلك بإنجاز مقدار كبير من البحوث التجريبية، و حتى اليوم ما زال هناك بعض علماء التطور يتقبلون هذه الاستنتاجات. - المرأة بين الداروينية والإلحاد، د.جيري بيرغمان

إضاءة باحثات

هل تؤيد عمل المرأة عن بعد؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...