للمرة الأولى في تاريخها: 6 نساء أعضاء بمجلس جامعة الإمام

 

 

أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية: أن الدكتور سليمان أبا الخيل، مدير الجامعة، رشح خمس عضوات من هيئة التدريس، مع عميدة مركز دراسات الطالبات أعضاء في مجلس الجامعة لأول مرة في تاريخ مجلس جامعة الإمام.

وقال الدكتور محمد العلم الزهراني، وكيل جامعة الإمام للتبادل المعرفي والتواصل الدولي، أمين عام مجلس الجامعة: “لأول مرة منذ أُسست الجامعة: مدير جامعة الإمام يرشح خمس عضوات هيئة تدريس مع عميدة مركز دراسة الطالبات أعضاء في مجلس الجامعة”.

وافتتحت جامعة الإمام، ممثلة في عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع والتعليم المستمر: دبلوم المحاماة العالي للطالبات للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1438هـ – 1439هـ، جاء ذلك بعد موافقة مدير الجامعة، عضو هيئة كبار العلماء الشيخ أ.د. سليمان أبا الخيل على افتتاح البرنامج.

ويصنف الدبلوم كدبلوم عالٍ ومعتمد من وزارة الخدمة المدنية، ويتطلب الحصول على شهادة البكالوريوس في تخصص الشريعة أو القانون، ومدة الدراسة فصلان دراسيان.

 

المصدر:

http://cutt.us/0K4my

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يزعم غويلد أنه لم يكن هناك إلا قلة من العلماء الذين آمنوا بالمساواة، في حين أن كل العلماء تقريبًا اعتقدوا بأن السود والنساء والمجموعات الأخرى أدنى فكريًا وأنهم أقرب للحيوانات الدنيا. ولم يردد أي من هؤلاء العلماء هذه الأحكام المسبقة ببساطة دون دراسة وتفكير مكثفين حول نظرية التطور. لقد حاولوا الإثبات علميًا أن النساء أدنى وذلك بإنجاز مقدار كبير من البحوث التجريبية، و حتى اليوم ما زال هناك بعض علماء التطور يتقبلون هذه الاستنتاجات. - المرأة بين الداروينية والإلحاد، د.جيري بيرغمان

إضاءة باحثات

هل تؤيد عمل المرأة عن بعد؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...