إنشاء قسم نسائي لتعليم المرأة بمعهد الحرم المكي الشريف

 

وافق المجلس الاستشاري برئاسة معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، الموافقة على تدشين قسم الطالبات بمعهد الحرم المكي الشريف.

وتأتي هذه الخطوة ضمن التطوير المستمر لإدارات الرئاسة وأقسام المعهد، وفتح المجال أمام الراغبات في الالتحاق بالمعهد من الطالبات.

وجاءت الموافقة في إطار إيجاد الفرصة أمام المرأة في طلب العلم الشرعي، والراغبات في الالتحاق بالمعهد، دعماً لطلب العلم الشرعي من بيت الله الحرام.

وكان مدير المعهد الشيخ عبدالرحمن الشهري، أوضح سابقا: أن أعداد المتقدمين للمعهد بلغت ما يقارب ألف طالبٍ، واستهلت إدارة المعهد أولى مهام العام الدراسي الجديد، باستقبال الطلاب المتقدمين للدراسة بين أروقة وجنبات الحرم المكي الشريف، مع ازدياد عدد الراغبين للتسجيل في المعهد أكثر من الأعوام السابقة، وقد لاقت هذه الفكرة استحسان أغلبية المتقدمين عبر موقع الرئاسة العامة الإلكتروني.

المصدر:

http://cutt.us/Pslpw

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عانى ميدان دراسات المرأة المسلمة، بل الإسلام بعامة، كما يقول كثير من المعلقين، من مشكلات منهجية لا توجد في غيره من ميدان الدراسة. فإلى وقت قريب، كان الاستشراق والاستشراق الجديد هو المذهب المنهجي السائد في دراسة المرأة المسلمة. كتاب نظرة الغرب إلى الحجاب، كاثرين بولوك.

إضاءة باحثات

هل تؤيد عمل المرأة عن بعد؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...