زيارة معهد إعداد المعلمات تحفيظ القرآن لمركز باحثات

استضاف مركز باحثات لدراسات المرأة في يوم الأربعاء الموافق 10/4/1437 هـ, عدداً من منسوبات معهد إعداد المعلمات القرآن الكريم – بمجمع الموسى – في لقاء يهدف إلى التعريف بالمركز، من خلال إبراز أهم أنشطته وخدماته على المستويين الاجتماعي والبحثي. وبلغ عدد الحاضرات أكثر من 25 حاضرة، ما بين طالبات وإداريات.

ابتدأ اللقاء بعرض فلم وثائقي عن المركز، يشمل كل ما يتعلق بالمركز من رؤية وأهداف وعرض لإنجازات، ومشاريع وخدمات. ثم استهلت مسؤولة قسم التطوع اللقاء بالترحيب بالضيفات، والثناء على جهودهم المبذولة، والحث على كل ما ينفع المجتمع في هذا التوجه.

ثم قدمت عرض تفصيلي للتعريف بالمركز، فشرعت في الحديث عن فكرة تأسيس المركز، وعادت بالذاكرة إلى حيث البدايات، متطرقة إلى تفرّد فكرة المركز عن غيره من المراكز، التي وإن كانت قريبة في فكرتها فهي مختلفة تماماً في مجالها، والذي غالباً ما يصطبغ بالبعد الدعوي والاجتماعي، أما المركز فهو مركز دراسات بحثي علمي في المقام الأول، ثم بسطت بعض الأسباب والمؤشرات الدالة على أهمية المركز.

انتقلت بعد ذلك إلى توضيح آلية برنامج التطوع في مركز باحثات لدراسات المرأة، و دار اللقاء حول عدة نقاط، منها: طريقة رصد الاحتياج للتطوع في المنشأة, وتقييم استمارة التسجيل, وطرق استقطاب المتطوعة.. وغيرها .

تخلل ذلك حلقات نقاشية وأنشطة حول طريقة سير عمل التطوع في المنشأة.

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز