“بين صورتين” ضمن فعاليات ملتقى قافلة الخير

 

أٌقيم في مدينة الخبر ملتقى قافلة الخير 14، وشارك مركز أوقاف باحثات لدراسات المرأة بمعرض تفاعلي بعنوان:

“بين صورتين”

شهد المعرض حضوراً بارزاً من المهتمات، والأكاديميات، وسيدات الأعمال، والداعيات، و بلغ عدد الزائرات قرابة 1500 زائرة.

بدأ المعرض فعالياته مساء الأربعاء 27 شوال لعام1436هـ، بفعالياته المتنوعة كان أساسها: بين صورتين..
فالصورة الأولى بعنوان: المرأة الغربية.. أرقام ناطقة؛ توضح مأساة المرأة الغربية بالإحصاءات الموثقة، وماذا يسعى إليه الغرب ليصيّر المرأة إليه.

وقد وضح ذلك بشاشتين تحتوي كل منهما على مقاطع تبين ذلك؛ وقد تناولت:

واقع المرأة الغربية.
هكذايريدونها.

و الصورة الثانية بعنوان: واقع المرأة المسلمة.. أرقام ناطقة

و اختريت المملكة العربية السعودية أنموذجاً، وضحنا بالإحصاءات واقع المرأة فيها، والتكريم التي تحظى به، ويسعى مركز باحثات لدراسات المرأة من خلال مشاريعه النوعية إلى توضيح ما يحاك ضد المرأة المسلمة في المؤتمرات والاتفاقيات الدولية؛ وبينا ذلك من خلال شاشتين بمقاطع منتقاة بعنوان:

واقع المرأة المسلمة.. المملكة أنموذجاً.
هكذا نريدها.

وحرصاً على إلمام الزائرات بفكرة “بين صورتين”، زود المعرض بأجهزة لوحية تحوي المقاطع المنتقاة لتوضيح الصورتين؛ تستخدمها الزائرة لمشاهدة المقاطع بكل خصوصية.

وكان من فعاليات المعرض:

استشارتكِ.
إصداراتنا.
ولكلمتك مكان.
شاركينا #باحثات بتغريدة.
شاركينا رأيك في الانستقرام.
وشكراً لكم.
الباقة التثقيفية.
والتشريفات.

وقد لاقت الباقة التثقيفية إعجاب الزائرات، والتي كانت بعنوان: “لنكون أكثر وعيا” ماذا تريد المؤتمرات من المرأة؟، وقد أبرزت المصطلحات الأممية، وبين الضابط في التعامل معها، وموقف الشرع منها.
كما تشرفنا في معرض “بين صورتين” بزيارة العديد من الشخصيات ذات الاهتمام، من أكاديميات، وسيدات أعمال، وداعيات، كان من أبرزهم أ.د. رقية المحارب، و د. ريم الباني، سلمهم الله ..

وقد أثنين جميعاً على المعرض، وتميز فكرته، وروعة تنفيذه، وريادة مركز باحثات في قضايا المرأة.
و قد أقمنا في ختام أنشطة المعرض حفل تكريم للعضوات، والمتطوعات المشاركات، نظير جهودهن الملموسة لإنجاح معرض “باحثات” بين صورتين، وقد حضر الحفل مسؤولات في قافلة الخير..
واختتمت فعاليات المعرض بالمشاركة يوم الخميس 5 ذو القعدة 1436هـ، في حفل تكريم الجهات المشاركة في قافلة الخير النسائي 14 بكلمة تحدثنا فيها عن فكرة المعرض ولماذا “بين صورتين”..؟.
بعد ذلك قدم إهداءً خاصًا إلى إدارة ملتقى قافلة الخير، عبروا بعدها عن سعادتهم بمشاركة مركز باحثات، وروعة التميز الذي حققه المعرض، ودعوا الله إلى مواصلة مشاركة المركز في الأعوام القادمة لقافلة الخير _بإذن الله_.

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز