للمرة الأولى في تاريخها: 6 نساء أعضاء بمجلس جامعة الإمام

 

 

أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية: أن الدكتور سليمان أبا الخيل، مدير الجامعة، رشح خمس عضوات من هيئة التدريس، مع عميدة مركز دراسات الطالبات أعضاء في مجلس الجامعة لأول مرة في تاريخ مجلس جامعة الإمام.

وقال الدكتور محمد العلم الزهراني، وكيل جامعة الإمام للتبادل المعرفي والتواصل الدولي، أمين عام مجلس الجامعة: “لأول مرة منذ أُسست الجامعة: مدير جامعة الإمام يرشح خمس عضوات هيئة تدريس مع عميدة مركز دراسة الطالبات أعضاء في مجلس الجامعة”.

وافتتحت جامعة الإمام، ممثلة في عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع والتعليم المستمر: دبلوم المحاماة العالي للطالبات للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1438هـ – 1439هـ، جاء ذلك بعد موافقة مدير الجامعة، عضو هيئة كبار العلماء الشيخ أ.د. سليمان أبا الخيل على افتتاح البرنامج.

ويصنف الدبلوم كدبلوم عالٍ ومعتمد من وزارة الخدمة المدنية، ويتطلب الحصول على شهادة البكالوريوس في تخصص الشريعة أو القانون، ومدة الدراسة فصلان دراسيان.

 

المصدر:

http://cutt.us/0K4my

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إن من أعظم جاء به الإسلام للمرأة أن صان كرامتها الإنسانية، وأوضح لها شخصيتها المستقلة، وأعطاها حريتها السامية في العمل والتعليم، والتملك وإبداء الرأي، فجعلها مسؤولة عن أعمالها – كالرجل تمامًا-. د. فؤاد العبد الكريم

إضاءة باحثات

هل تؤيد عمل المرأة عن بعد؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...